في القلب انت…. كلمات الشاعر صلاح زكي

في القلب أنت ..
وأراك ..من وراء الحرف الخفي
هنا ..كانت البسمة ..
وهنا كان الرجاء ..
وترحلين...
تنزوي الكلمات خلف الجدار ..
يابسة شفتاك ترتجفين ..
معروقة منك الأنامل واليدين ..
واللهاة أصابتها الحشرجة ..
ما عاد  ناي  الجهالة   يطربنا ..
ولا دفوف الأشواق تحركنا..
والنواعير تئن بالأسرار ..
دامعة عيناك ..عابس منك الجبين ..
تراك يا حمامة الأشواق تحلمين ..
حبيبات قمح  وأغصان الزيتون..
 يعصف بوريقات  الحنين الدوار ..
وتصرخين ..
من خلف الأسوار ..
يا كل حر  تتماوج فرحا بالحياة
لنفسك وحدك تطلب النجاة ..
أنا هنا  شرف العروبة منتهك ..
أنا لا أريد سوى مئذنة  حرة
وأجراسا  تدعو للحرية ..
أنا القدس الأبية ...
ما عادت مورقة أغصان الزيتون..
ما عادت مثمرة أشجار الليمون ..
ما عادت أطيارنا ترفع هاماتها وتحلق ..
 دامعة عيناك يا قدس الأقداس ..
نام عنك القريب والبعيد والحراس ..
وألف قطرة دم من صبايا  تنتهك ..
   رابضة  أنا القدس الأبية ..
لن أبيع نفسي ..لن أفرط في القضية ..
سلوا التاريخ عني ..سلوا سيل  الكرامة في دمي ..
ولن أستجدي  الحرية ....
في قاموسي ..لا أعرف سوى الانتصار ..
في تاريخي  لا أكتب إلا بحروف الكرامة ..
ولن أموت ..ومن رحم  ثرى القدس
 يولد الأحرار ...
     بقلم صلاح زكي..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي