في يوم الأرض
=============
من ترابك
ونسمات هواك
ومن سلالة جد وأب
أنا أتيت
منذ صغري
فلسطيني أنا تكلمت
من دون كتاب
للدرس حفظت
تاريخي ليس بحاجة الى
قرطاس وقلم
فهو ظاهر على الأرض
هناك قرب خيمة
صنعت لي أمي
أرجوحة صغيرة
كنت ألهو وهي بقربي
تروي لي قصص وطن
له المجد
تارة تبكي وتارة تبتسم
تليها صرخة
لماذا تحن هنا
وخلف هذه الأسلاك
لنا أرض وبحر ممتد
غلبني الشوق والحنين
ألقيت بحقيبتي
وأصبحت شبلا
على حمل البندقية تعلمت
خيمتي أحرقت
و نهر اليك عبرت
لأبقى هنا
في الأزقة والجواري
من أجل الحرية
بحجر قاومت
من دمائي
على جبالك كتبت
هذه شهادتي
لأكمل تاريخك
وأسمو معك الى المجد
ان غابت بسمتي
فهذه أمي تستقبلني
في السموات العلى
أقامت لي عرسي
والملائكة فرحة بقدومي
في مسيرتي تقبل روحي
وتستنشق رحيق
عطر دمي
القادم من صخرة
عليها أقدام الرسول محمد
هذه فلسطين
لها في السماء ركن
تقام فيه أفراح
لشهداء شعبي
=================
الأديب د. رسمي خير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي