على اعتاب ذاكرتي... ناريمان معتوق

 على أعتاب ذاكرتي رجل/ناريمان معتوق 


كلما أشعر بالخذلان منك ومن قسوة قلبك

تبعثرت بعيداً عنك

عن حلمي التائه الذي عانق المستحيل

كلما أقف على أعتابك ترفضني أعاصيرك

تنبذني يداك 

كلما فتحت أحضاني لأعانق قلبك قبل يديك

تحزّ خاصرة الوجع بسكين غدرك

إلى متى ستقف بعيداً 

عن أحلامي

عن أمنياتي

عن آمال بنيتها لك ساعة عشق

إلى متى ستعانق فجري بابتسامة 

وأنت خلف غيومك الملبدة تضحك كالقمر

إلى متى سيأخذني إليك الشوق

وأنت تتربع على عرش قلبي 

ترفض أشواقي والحنين

إلى متى يبقى الحجر على ذاتي

وحتى على أحلامي

وأنت هناك تقاسم أخرى 

حياتك، 

ربيعك، 

آلامك،

يتعبني ولوجك داخل روحي كل يوم

يتعبني الحديث عنك لأحلامي المبعثرة

تتعبني قفزة قلبي ساعة حضورك بشوق

وأرجع خائبة خالية الوفاض

بعيدة عن أحلامي

فارغة من الحنين

يا لقسوتك أتيتك زحفاً أتمرجح على أشواقي

وأنت صددتني بقسوة زجرتني

وعلمتني في بعدك

أن الحب مجرد لعبة بين يديك

وأنك أنت الملك

وأني جارية لديك

ألم تعلم أني ملكة الحروف

تتشرنق بين أناملي لتغزل الكلم

ألم تعلم أني حلم لديك

وأني لؤلؤ داخل محار

لا لن تكون سلعة رخيصة سهلة معك

تسحقها يداك الملوثتان

لا لن أكون لعبة ترميها ساعة تشاء

أنا العقل المدبر

أنا الحلم الآسر

أنا سفن وقلاع محصنة

أنا أرجوحتي معلقة هناك في سابع سماء

أنا المدللة التي لا يرفض لها طلب

أنا إبنة مدينة الحب والأساطير

أنا سلطانة بين الملوك

وفقيرة بين الفقراء والمساكين

ومتكبرة بين الظالمين

فأحلام العصافير تغرد لأجلي كل صباح

أنا صندوق من معرفة

في قلبي القرآن شربته والحب لن أخافك

تغذيته والنبض حملته داخلي لن أهابك

وهو طريقي للخلاص....

(على أعتاب ذاكرتي رجل) 


ناريمان معتوق/لبنان

13/4/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي