ياهذا... فاطمة همامي

 يا هذا

اسمعني

لا يهمني

ان كنت اصفر

ابيض او اسود

مسيحيا بوذيا

مسلما او ملحد

لا يهمني ان كنت تصلي

في الكنيسة او في المسجد

او تقدم قرابين لالهتك

في ذاك المعبد

لا أهتم ان كنت اميرا

ابن ملك ابن سلطان

تسكن القصور

تنام في الحرير

بالخيرات تنعم

فلن انبهر بما تكسب

و لا باي سيارة او طائرة تركب

لا يهمني ان كنت فقيرا

ابن رجل معدم

يكسب قوت عياله  بعرق الجبين

يسكن كوخا صغيرا

هناك بين اشجار النخيل

كل هذا لا يعنيني

اريدك إنسانا 

احترمه و يحترم كل البشر

كل الدواب و الشجر

يحترم النهر و البحر 

و الصخر و الحجر

يقبل الراي المخالف

يدوس علي الفوارق الاجتماعية

لا يستصغر  الغير

يحترم حقوق الانسان

كي يعيش الجميع في وئام

دون حقد دون كراهية

دون احتقار الذات البشرية

هات يدك لنكون

دعاة سلام


   فاطمة همامي. تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي