يابحر… كتبها الشاعر غسان دلل

يا بحر..

يا بحر..
يا حبيب الشمس..
يا صانع الغيم وسيد الماء..
يا عمر الصيادين.. وصديق الفقراء..
يا من..
تجول شواطئ الأرض..
تنفث الهواء ..
وتنقل بين الناس العطاء..
وتهملنا..
وكأننا دون شعور..
دون إحساس..ودون عزاء..
فلما يا بحر.. توقفت هنا..!!؟
ولما انتهيت عند شواطينا..!!؟
ولما..
نثرت مائك بعطر البرتقال و الليمون ..
ونشرت الفجر ضبابا فوق موانينا..!!؟
وتزينت بأغصان الزيتون..
وخلعت جذورها..
و جذورنا من روابينا..
ولما..
بحلو الكلام موجك ينطق..
يداوي عصف جراحك..
ويناجي امانينا..
أكنت يا بحر تعرف..
بداية النهار..تسبيحا..!!؟
ثم خطيئة..
ونهايته تذبذبا..
وليله خيانة وتوبة وتوبيخا..!!
فبكلمة تمنعنا..
وبيد تغوينا..
وتعدنا..
وبالوعد تغرينا..
فنبتدي ثانية وثالثة..
نملىء بالأشواق اشرعتنا..
ومع فضة الضؤ نردد اغانينا..
ونبحر..
وقبل ستائر الليل..
تحطم سوارينا..
فلما يا بحر..
حيدت ضؤ النهار..
ورطبت حر السما..
ولما جعلت من مياهيك..
للقمر والكواكب منزلاً..
ولما بهذا الجمال احطني..
وأنا لست متقاعسا..
ولكنني عاجز عن لمسه..
فلما يا بحر عجزتني..،!!؟
وأمام ريحك عريتني..
وحجرا وحيداً..
هناك تركتني..
تلطمني كل دقيقة يريحك..
وموجك كل دقيقة يلطمني..
وتقول لي يا بحر..
أنك تحبني.
فلما ملئت بالضؤ عيونا..
ومنعت الضؤ عن عيوني..!!؟
ولما اسقيت البعض زلال مائك
وملح مائك اسقيتني..
فلما..لما يا بحر ظلمتني..!!؟
لأنحني..!!؟
فأنا منذ خلقت..
ومنذ وجدت أنت..
وأنا يا بحر منحني..
لتجربني..!!؟
فلما تجربني..!؟
أتسلية أنا..
أم حقل للتجارب..اوجدتني..
فأنا يا بحر..
منك ابتدأت.. وإليك انتهي..
لأصلي..!!؟
وأنا الذي منذ شق النهار..
ولغارب الليل اصلي..
ومنذ البداية..
بسيطا.. طيباً..
غير حياة عادية..بسيطة..
لا أبتغي..
فقل لي يا بحر..
ماذا فعلت..
لتدمر لي..
بيتا من الرمال بنيته..
وكل يوم فيه احلم..
وكل يوم فيه اختبي..
فتظلمني..
وكل ساعة تدعي القرب..
فكيف حبك مع ظلمك ..يستوي..،!!؟
وقل لي يا بحر..
ما هي جريرتي..
وأنا الطيب..البسيط..
إن أنت لبغضك دفعتني..
ولما يا بحر..
بعد كل هذا..
وأنا الفقير..
لا أزال افكر في حبك..
فهل يا بحر أخبرتني..؟؟
فيا بحر..يا بحر..
خذني  لحضنك..
أو من حضنك اطردني..
يا بحر..يا بحر..يا بحر..
غسان دلل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي