أنا ابن العراق....بقلم د.رمزي عقراوي

( 17)=( أنا ابنُ العراق !) ملحمة شِعرية وطنية بقلم الشاعر رمزي عقراوي ((( 17- 1))) أنا أبنُ العراق ... أبنُ النهرَينِ العظيمين ! أبنُ نهرَي دجلةَ والفرات أبنُ الرافدين ! أبنُ مهدِ الحضارات أبنُ هذه الجبال الشماء التي تناطِحُ السماء ! هنا عاش أجدادي وآبائي حولَ الانهُر والشلالاتْ منذ عصورٍ سحيقة ... أبحرَ كلكامش ... يبحثُ عن نبتةِ الخلود ثم عادَ ليَحمِلَ المُستحيل ! أنا أبنُ العراق ... بين الحقولِ والرياضِ والرُّبى ترعرعتُ ! آهٍ ! كم كانت أرضُ العراق ... حنونةً معي وكريمةً مع شعبي ثم جاء زمنُ النِّفطِ كالشيطانِ اللعين ليُصبِحَ لنا نقمةً طول السنين ! يحرقُ في أتونهِ أبناءَ المُستضعفين حيث تكالبتْ على موارِدِنا الاستعمار من أجلِ هذا ... تهافتتْ على مصالحِنا غِربان الجِوار ! جاءَتْنا جحافلُ الغدرِ و الظلام ! فانبَطَحْنا تحت أقدامهِم رجالاً ونساء وعبدْناهُم صباحاً ومساء ! ونسينا النخوةَ والتكاتُفَ وحقّ الانتماء وغرَقْنا في التفاهاتِ والقشور ... حيث أبتلعَتْنا الطائفية وفرَّقتْنا الشوفينية ! وأشعلتْنا الشعوبية وذبحتْنا الرجعية ودمَّرَتْنا الاصولية ! وأخَّرَتْنا الدكتاتورية وحطَّمتْنا السَّلفية !! وأنكرتْنا الليبرالية !! وبِعنا برُخصِ الترابْ الوطنية وأخذلتْنا القومية ! وهدَمْنا كلُّ ما كان ... نأمله ُمن الكرامةِ وحقِّ الحياة ! ***** قصيدة بقلم الشاعر رمزي عقراوي من مخطوطته الشعرية المسماة = أغنيات الى الخريف العربي = 30=12=2018

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي