انني اعشق الحرية... علي صالح المسعدي

 انني  اعشق  الحريه

وولدت من حلم مغدق

كما وحوش  البريه

واشرب  مع كل نسمه ريح

شهد تلك الامنيه

واسقي  عروقي نخب معتق

فيه عشق للذي مثلي

يغني  للحريه

ويدري  ان  العشق  هيام

فيه  ذوق  ولذاذه

تندى  في الجباه  

السويه

تتعرق  به وتمسحًً  عار

وذل  العبوديه

انني  حرا ولست  عبدا

اميط طريق الطغاه

وابعد عنهم غضب 

الجماهير المدويه

والتي تردد حريه  حريه

فطره الله في خلقه

وشعار الواثبين  نحو شواطي

الامان واغداق  السواقي

المرويه

بتضحيات شهداء الامم

وعنوان  الانسانيه

انني  اعشق  الحريه

وولدت  يوم نطق  المسيح

وامه  الكنعانيه

انني  لي في كل دهر

امنيه ونشيد واغنيه

انا الذي اجيد فن الحياه

واعراس الشعوب

عندما تنال تلك الحريه

والبس الزمان  فيها تاريخه

وكتب  على  جبين الاحرار

عشاق  الحريه

وخضب  صفائحه بدمائهم

الطاهره الزكيه

ولانني  اعشق  الحريه

لا سبيل ان اكون الا عاشق

ارافق  البيارق  والاصوات

الصادحه بحق  الحياه

لكل الانسانيه

وفي  فمي  البسم  الله

وعون  الله  عهدا ابلغ

به يوم ارئ كل الشعوب

تردد معي  تلك الاغنيه

عن الحريه

حريه  حريه  حريه

ابديه

فطره الله واسماء  الانبياء

وقدسيه  الحريه وتوق

الانسان للانسانيه

ووصيه  امي  عندما ماتت

اوصتني  ان اكون حرا

اطالب بحقي في الدنيا

ان اكون حرا لي  لواء

وبيرق  الساريه

واسم مكتوب  للابرار

ان تكون  الوصيه عهدا

اوفي  به واصدق العهد

بصبح  الشمس  الفذيه

وسنابل تتوهج  برايات

تلك  الحريه

انني   عاشق  اعشق

تلك  الحريه

واشرب من رحيق  الشهد

نخب  الصبح  وصدق

الحلم  بعد تلك  التضحيه

انني  اعشق الحريه

اغنيه ونشيد وامنيه

الشاعر علي  صالح  المسعدي

اليمن ذمار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي